يقدم الإتحاد العربى لتنمية الصادرات والصناعات الجلدية من خلال خبراءة الذين يعملون معه الدراسات العلمية ودراسات الجدوى والأبحات العلمية منها الأساسية (النظرية) ومنها التطبيقية ( العملية) ، فلدينا خبراء فى كافة المجالات ، فنحن نقدم دراسات نظرية وعملية ودراسات جدوى لإقامة المشاريع لصناعات الجلود المختلفة بدأء من مراحل أختيار الجلود مروراً بالمستلزمات والأدوات والماكينات والمساحات المطلوبة وتكاليف كل مرحلة وأنتهاءاً بظهور المُنتج النهائى وحتى تسويقه وتصديره ، كل ذلك مقترناً بالدراسات النظرية والتطبيقية فى كافة المجالات.

تعريف البحث العلمي النظرى والعملى:

البحث العلمي هو الوسيلة المثالية التي تستهدف الوصول لجميع ما يتمنَّاه الإنسان في مُختلف جوانب الحياة ، والبحث العلمي هو مقياس لعظمة وتحضُّر الدول ، وتتسارع الأمم في الوقت الحالي من خلال الإعتماد على البحث العلمي لتصدُّر المشهد العالمي ، ومن المهم أن نُسارع نحن أيضًا لتدارك ما أفتقدناه في المراحل السابقة نتيجة الإهمال والتقصير في الاهتمام بالأبحاث العلمية لحل مشاكلنا.
البحث العلمي هو الأسلوب الذي يمكن من خلاله دراسة إشكالية معينة ، والتعرف على الشواهد والمعلومات والأدلة لحلها.
البحث العلمي هو الضابط المنهجي المتبع ، لتوضيح مكنون مشكلة معينة، والعمل على تفسير ما يرتبط بها من غموض.
البحث العلمي هو مجموعة من الخطوات المتكاملة التي يتم أستخدامها في جمع وتبويب وتحليل المعلومات ؛ لحل مشكلة معينة ، سواء علمية أو عملية.
البحث العلمي هو المجهود الفكري المنسق الذي يهدف إلى الإستقصاء والتحقيق والتحليل والمقارنة والوصف للوصول إلى حلول واقعية.
البحث العلمي هو التقرير الشامل الذي يقوم به الباحثون، على أن يتضمن التقرير جميع الإجراءات التي تم تنفيذها للوصول إلى نتائج وفقًا لبراهين واضحة.
البحث العلمي هو العرض التفصيلي بأسلوب مرتب وفيه تطوير للأفكار أبتداءاً من إقتراح مشكلة الدراسة ، وإنتهاءاً بنتائج منهجية يسهل تطبيقها.