تنمية الصادرات

تنمية الصادرات من الخدمات الهامة التى يقوم بها الإتحاد العربى لتنمية الصادرات والصناعات الجلدية ، لما لها من أهمية قصوى فى كونها المُتمم لكل مراحل عملية التصنيع.

لذا فقد قمنا بتطوير وتقديم البرامج التي لا تركز على تنمية المهارات الفنية وحسب ، بل البرامج التي توفر التوازن الأمثل بين تنمية المهارات الفنية (مثل منهجيات أبحاث السوق ، والمعايير، وغيرها) ، وتنمية المهارات الإدارية (مثل القيادة والتوجيه وتحسين منهجية العمل، وغيرها).

كما قمنا بإنشاء وحدات المعلومات التجارية.

وأنشأنا برنامج تنمية الصادرات المُصمم وفقاً لإحتياجات الفئات أو القطاعات المستهدفة لدعم كافة المصدرين.

إن مشاركتنا فى تنمية الصادرات تعتمد بالأساس على مستوى نهوض المشروع ذاته ، حيث نقوم بتصميم خدماتنا وفقاً للإحتياجات والموارد والأولويات لدى عميلنا.

ويمكننا خدمة أحتياجات عملائنا عن طريق أبحاث السوق ، ورسم هيكل للسوق ، وتحديد أمور النفاذ للسوق (المعايير السارية، الرسوم والحصص، والأطر التنظيمية والقانونية)، وتحديد اللاعبين الرئيسيين في السوق والعوامل التي تؤثر على قراراتهم الشرائية.

وننتقل بناءاً على نتائج هذا البحث إلى تطوير أستراتيجية الدخول إلى السوق أو التوسع فيه وفقاً لأهداف وموارد الشركة أو المجموعة أو المصنع ( المُصدر ).

وبما أن نهجنا وشراكاتنا، بالإضافة إلى خبرائنا في هذا المجال، وعلاقة العمل بيننا وبين المجتمع التجاري بشكل عام ، قد مكنانا  من تطوير قدرتنا على تطوير القدرة على توفير درجة عالية من المساعدة الفنية للعديد من القطاعات والشركات والمصانع ، ومؤسسات القطاع الخاص، فمن جهة نساعدهم على تخفيض تكاليف الأعمال التجارية من خلال أعتماد التقنيات الحديثة ، ومن جهة أخرى يصبحون أكثر قدرة على المنافسة في السوق العالمية.